google-site-verification: google954c7d63ad8cb616.html
عيون الخريف عيون الخريف
recent

أخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

سلالة جديدة لفيروس كورونا تثير الرعب لصعوبة إيقافها

كتبت – مى ناصر

 

يبدو أن العالم أصبح على موعد خلال الفترة القليلة القادمة مع حلقة جديدة من مسلسل فيروس كورونا المرعب ، عقب ظهور سلالات جديدة خلال الأيام القليلة الماضية من متحور كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية ، آثار رعب العلماء وخبراء الفيروسات بعدما تبين لهم صعوبة التصدى للمتحور الجديد ، ومخاوف من انتقاله خلال فترة وجيزة لجميع دول العالم بسبب سرعة انتشاره.

 

سلالة جديدة لفيروس كورونا تثير الرعب لصعوبة إيقافها


وكشفت تقارير طبية أمريكية نقلتها وسائل إعلام عالمية ، أن هناك تأكيدات عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا إيقافها سيكون  أكثر صعوبة عن السلالات السابقة ،  وذلك بسبب زيادة مناعاتها ضدّ اللقاحات الحالية ، ويطلق على هذه السلالة اسم " FLiRT " ، ويعتقد أنها تشكل 25% من حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة حالياً ، ومن المتوقع انتشارها بدول العالم خلال فترة وجيزة.

 

ومن جانبه ، أكد  المتحدث الرسمى باسم المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها  ، أن الفيروسات تتغير باستمرار من خلال الطفرات، وفي بعض الأحيان تؤدي هذه الطفرات إلى نوع جديد من الفيروس ،  وتسمح بعض التغييرات والطفرات للفيروس بالانتشار بسهولة أكبر أو تجعله مقاوماً للعلاجات واللقاحات. ومع انتشار الفيروس، قد يتحوّر ويصبح من الصعب إيقافه ، وهو ما ينطبق على المتحور الجديد الذى بدأ يظهر حالياً.

 

كما أكد  إريك توبول نائب رئيس مركز "سكريبس" للأبحاث ، أنه بعد إجراء الدراسات الأبحاث على السلالات الجديدة من فيروس كورونا، تبين أن  هذه السلالات الجديدة ستكون مسؤولة عن "زيادة كبيرة" في حالات المرض ، وأن الأمصال القديمة لن تجدى معها ومن الصعب إيقاف انتشار تلك السلالة وخطورتها باللقاحات القديمة.


وتشمل أعراض متحور كورونا الجديد ، ارتفاع كبير للغاية فى درجة الحرارة وإصابة الجسم برعشة قوية  وسعال متواصل وتكسير في العظام ، وفقدان حاستي الشم أو التذوق ، وضيق في التنفس ،  والتهاب حاد بالحلق ، و سيلان الأنف وفقدان الشهية والإسهال.

 

وفى نفس الإطار بدأ الخبراء والمتخصصون في دراسة لقاحات جديدة بدأت تظهر  جامعات أكسفورد وكامبريدج ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، حيث تم تطوير لقاح جديد لفيروس كورونا بتلك المناطق ، يقال أنه  يحمي من الإصابة بفيروسات كورونا التي لم تظهر بعد.

عن الكاتب

عيون الخريف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عيون الخريف