google-site-verification: google954c7d63ad8cb616.html
عيون الخريف عيون الخريف
recent

أخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أسرار تعديل مواعيد قطع الكهرباء واستثناء 3 محافظات

كتبت – مروة عامر


بدأت وزارة الكهرباء منذ أيام قليلة في تغيير مواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء عن المحافظات في الفترة من الثالثة عصراً حتى السابعة مساءً ، حيث أعلنت الشركة القابضة للكهرباء في بيان رسمى لها ، أنه تقرر تعديل مواعيد قطع التيار الكهربائي اليومية عن المواطنين لمراعاة امتحانات نهاية العام الدراسي ،  حيث تستمر المواعيد الجديدة حتى يوم العشرين من يوليو المقبل.


أسرار تعديل مواعيد قطع الكهرباء واستثناء 3 محافظات
المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء


وقالت الشركة، في بيان " إن الكهرباء ستُقطَع عن المنازل والمحال في 24 محافظة من أصل 27، خلال الفترة من الساعة الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء، على ألا تزيد مدة الانقطاع على ساعتين متصلتين يوميا " مؤكدة أن تعديل مواعيد انقطاع الكهرباء جاء استجابة لطلب وزارة التربية والتعليم ، بدلا من المواعيد السابقة، وهي قطع التيار لمدة ساعتين يوميا، بين الساعة الحادية عشرة صباحا والخامسة مساء.

 

 وأوضح بيان  الشركة ،  أن الهدف الرئيسى من  قرار تعديل مواعيد تخفيف الأحمال  يهدف في المقام الأول إلى مصلحة الطلاب ، وانتظام سير عملية الامتحانات ، ويأتى ذلك في الوقت الذى أكد فيه المواطنون أن الفترة من الثالثة عصراً حتى السابعة مساءً لا تختلف إطلاقاً عن قطع التيار من الساعة الثانية عشرة وحتى الخامسة ، ولم تؤثر الفترتين في أى شئ متعلق بالامتحانات.

 

الجدير بالذكر وحسب تأكيدات خبراء الاقتصاد ، أن انقطاع التيار الكهربائى وتخفيف الأحمال ، أمر ضرورى للغاية من أجل الحفاظ على انتاج عدد كبير من المصانع المصرية ، في ظل أزمة ضخ الغاز لعدد من المصانع والشركات ، وبخلاف ذلك تتعرض تلك الشركات لخسائر فادحة تتعدى الـ 350 مليون دولار ، مما سيؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصرى.

 

 

ووضحت مصادر بوزارة  الكهرباء ، أن تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء يومياً ، يتم تطبيقه على  جميع المحافظات المصرية ، بخلاف ثلاث محافظات فقط وهى البحر الأحمر و جنوب سيناء ومرسى مطروح ، حيث تعتبر تلك المحافظات على رأس المحافظات التى  توجد على أراضيها  العديد من القرى والمنتجعات  السياحية ، لما يمثله هذا القطاع من حيوية كبيرة تساهم في زيادة الدخل القومى المصرى.

 

عن الكاتب

عيون الخريف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عيون الخريف