كتب – حامد طلبة
فى إطار مواصلة وزارة الداخلية توجيه الضربات الاستباقية
للبؤر الإجرامية ، من جالبى المواد المخدرة بهدف الاتجار ، فقد أكدت معلومات
وتحريات قطاعى الأمن العام و مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة ، ومديرية
أمن القاهرة بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية ، قيام بؤر إجرامية بنطاق عدد من
المحافظات تضم (عناصر جنائية شديدة الخطورة) بجلب كميات من المواد المخدرة تمهيداً
للإتجار بها وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة.
![]() |
| اللواء محمود توفيق وزير الداخلية |
وعقب تقنين الإجراءات قامت قوة أمنية بمشاركة قطاع الأمن
المركزى ، باستهداف إحدى تلك البؤر بمحافظة الجيزة ، وقد أسفر التعامل مع عناصر تلك البؤرة ، عن مصرع
جنائى شديد الخطورة محكوم عليه بالسجن فى جنايات ، مخدرات ، وحيازة سلاح نارى ، وسرقة
بالإكراه ، وتمكنت القوات من ضبط باقى عناصر تلك البؤر وبحوزتهم أكثر من نصف طن من
المواد المخدرة المتنوعة ، و 14 قطعة سلاح نارى متنوعة ، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة
المضبوطة بقرابة 87 مليون جنيه.
ومن ناحية أخرى ، وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية
لمكافحة الجرائم التموينية ، فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة
الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان ، قيام 4 أشخاص ، 3 منهم يحملون جنسية إحدى
الدول ، مقيمون بدائرة قسم شرطة ثان أسوان ، بتجميع المواد البترولية وحجبها عن التداول
بالأسواق ، تمهيداً لتهريبها و بيعها بالسوق السوداء بأسعار أزيد من المقرر.
وعلى الفور قامت قوات الأمن باستهداف المذكورين وضبطهم ،
وضبط بحوزتهم أكثر من 3 طن مواد بترولية "سولار"، وسيارتين ربع نقل بدون
لوحات معدنية ، وبمواجهتهم ، اعترفوا بقيامهم بتجميع المواد البترولية من محطات
وقود مختلفة بنطاق محافظات الوجه القبلى بقصد حجبها عن التداول بالأسواق ، وبيعها
بالسوق السوداء لتحقيق أرباح مالية غير مشروعة ، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
