google-site-verification: google954c7d63ad8cb616.html
عيون الخريف عيون الخريف
recent

أخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

ورشة عمل بالنيابة العامة حول قضايا العنف ضد المرأة

 كتبت – إيناس محمود


شاركت المستشارة أمل عمار، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في فعاليات ختام ورش العمل التدريبية الست التي نظمتها إدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة وهي الأولى من نوعها لعدد ١٧٠ من عضوات النيابة العامة في جرائم العنف ضد المرأة والتعامل مع الضحايا ،  وذلك  في إطار تعزيز الجهود الوطنية لدعم منظومة العدالة وحماية الحقوق ، وبما يسهم في ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة.


ورشة عمل بالنيابة العامة حول قضايا العنف ضد المرأة
جانب من ورشة العمل


وقد أعربت  المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس عن سعادتها بالمشاركة في ختام هذا البرنامج الهام الذي يجسد نموذجًا ناجحًا للتعاون بين المجلس القومي للمرأة والبنك الدولي والنيابة العامة ، وتوجهت بخالص الشكر والتقدير إلى النيابة العامة بقيادة المستشار محمد شوقي النائب العام وذلك  على ما تبذله من جهود متواصلة في بناء قدرات أعضائها وتعزيز كفاءتهم المهنية ، بما يدعم أداء رسالتها السامية في إطار من الاستقلال الكامل والحياد والنزاهة.

 

وأضافت عمار ،  أن وجود المرأة المصرية في النيابة العامة يمثل إحدى المحطات المضيئة في مسيرة العدالة المصرية ، فما نشهده اليوم من حضور فاعل ومشرف لوكيلات النيابة العامة هو ثمرة مسار طال انتظاره ، وحلم راود أجيالًا من المصريات آمنّ بقدراتهن وتطلعن إلى المشاركة في تحقيق العدالة وخدمة الوطن من هذا الموقع الرفيع، واليوم أصبح هذا الحلم حقيقة نفخر بها جميعًا.

 

وشددت رئيسة المجلس على أن العدالة لا تفرق بين الرجل والمرأة، فإن تنوع الخبرات داخل المؤسسات القضائية يثري منظومة العدالة ، ويعزز قدرتها على فهم مختلف الأبعاد الإنسانية والاجتماعية للقضايا المعروضة أمامها ، مؤكدة أن وجود المرأة في النيابة العامة يبعث برسالة ثقة وطمأنينة لكل امرأة مصرية أو موجودة على أرض الوطن  تلجأ إلى العدالة طالبة للإنصاف، وتؤكد أن مؤسسات العدالة المصرية تعبر عن المجتمع بكل مكوناته في إطار كامل من المساواة أمام القانون.


واكدت على أن الدولة المصرية  شهدت خلال السنوات الأخيرة خطوات هامة في مجال تمكين المرأة المصرية  بدعم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكان دخول المرأة إلى النيابة العامة أحد أبرز هذه التحولات الوطنية، بما يعكس ثقة الدولة في قدرات المرأة المصرية وإيمانها بدورها في بناء مؤسسات الوطن مضيفة إن المجلس القومي للمرأة ننظر بفخر واعتزاز إلى هذا الإنجاز الوطني، ونتطلع إلى مزيد من النجاحات والتقدم لزميلاتنا بالنيابة العامة وبالقضاء المصرى في مختلف المواقع والدرجات القضائية.

 

واختتمت المستشارة أمل عمار كلمتها بتقديم خالص الشكر والتقدير للمستشار محمد شوقي، النائب العام، لدعمه واهتمامه بتعزيز منظومة العدالة الصديقة للمرأة والطفل ، وعبرت عن بالغ الاعتزاز بكل وكيلة نيابة مصرية تحمل رسالة العدالة وتسهم في ترسيخ دولة القانون ، متمنية أن يكون هذا البرنامج خطوة جديدة في المسيرة المهنية المتميزة وفقكم الله جميعًا لما فيه خير وطننا العزيز

عن الكاتب

عيون الخريف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عيون الخريف